شيخ عشيرة في دير الزور: زيارة مملوك هدفها زرع الفتنة ولن نقبل بغير قسد

جسر: متابعات

نشرت وكالة هاوار الموالية لقسد حواراً مع من أسمته بـ “رئيس مجلس الأعيان في دير الزّور الشّيخ عبد الباسط علي” قال فيه إن “زيارة علي مملوك هدفها زرع الفتنة بين العشائر وشعوب المنقطة”.

وأضاف “نحن نشكّل مليون و 600 ألف نسمة في دير الزّور، ولم نحضر الاجتماع لذلك لا يملكون الحقّ بالحكم وأخد القرار عنا، ولا نقبل بغير قسد ولن نتخلّى عنهم”.

وزار اللواء علي مملوك في الخامس من الشهر الجاري، مطار القامشلي مجتمعاً مع العديد من شيوخ العشائر العربيّة، وبحسب هاوار فإن مملوك دعا أبناء العشائر العربية  لسحب أبنائهم من قوّات سوريا الدّيمقراطيّة، وأتى ذلك بعدما دعا النّظام السّوريّ في أكثر من مناسبة مقاتلي قسد  للانخراط في جيشه.

واعتبر عبد الباسط علي أن تلك الزيارة كانت بهدف زرع الفتنة بين العشائر في سوريا، فقال “العشائر العربيّة في منطقة دير الزور لم يتمّ استدعائهم لحضور زيارة علي مملوك، الّذين حضروا الاجتماع لا يمثّلون العشائر العربيّة في شمال وشرق سوريا”.

وأكد علي على التزامه وجماعته بقسد فقال “بالنّسبة للعشائر العربيّة في دير الزور نحن مع قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، ولا نقبل بغيرهم: ولن نتخلّى عنهم. بفضل إخوة الشّعوب في شمال وشرق سوريا نحنُ اليوم متكاتفون”.

قد يعجبك ايضا