صحفية بلجيكية تنشر صورة مسرّبة لـ”إلهام أحمد” رئيسة “مسد”

جسر – متابعات

نشرت صحفية وناشطة بلجيكية صورة لإلهام أحمد، الرئيسة التنفيذية المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، قالت إنها تنشر للمرة الأولى، وغير موجودة على الإنترنت.

وتظهر إلهام أحمد في الصورة -التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي- وخلفها صورة لعبد الله أوجلان، زعيم “حزب العمال الكردستاني”، المصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية والأوروبية والتركية.

كما تظهر أحمد وأمامها صورة أُخرى لأوجلان وبندقية، وإلى جانبها اثنين (رجل وامرأة) بدا وأنهما من كواد “حزب العمال الكردستاني” التركي (PKK)، الذي يقود “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في سوريا.

وتقول الصحفية البلجيكية هيدڤيغ كويبرز التي نشرت الصورة، إن مكان التقاط الصورة هو جبال قنديل، مقدّرة زمن التقاطها بين عامي 2007 و2009.

وتأسس حزب العمال الكردستاني (PKK) في 27 تشرين الثاني 1978 بطريقة سرية على يد مجموعة من الطلاب الماركسيين بينهم عبد الله أوجلان الذي اختير رئيسا للحزب، لكنّ عدد عناصر الحزب تجاوز في التسعينيات عشرة آلاف مقاتل، ويتبنى الحزب التوجه الماركسي اللينيني، ومن أهدافه الجوهرية التي أعلن عنها في البداية “إنشاء دولة كردستان الكبرى المستقلة”.

واعتقل أوجلان عندما كان متجها إلى مطار العاصمة الكينية نيروبي في 15 شباط 1999، بعد 15 سنة من العمل العسكري المسلح، لإدانته بـ”خيانة البلاد”.

وتتهم تركيا التشكيلات الكردية في سوريا بالتبعية الكاملة لـ”حزب العمال الكردستاني”، في حين تفصل الولايات المتحدة، بين “حزب العمال الكردستاني” الذي تصنفه كجماعة إرهابية، والتشكيلات الكردية في سوريا التي تقدم لها الدعم العسكري والسياسي.

قد يعجبك ايضا