صحفية عربية تعري زيف انتصارات نظام الأسد

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقريرا لها تحدثت فيه عن زيف الانتصارات التي ادعى رأس النظام أنه حققها في حربه على الشعب السوري.

جسر: صحافة:

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقريرا لها تحدثت فيه عن زيف الانتصارات التي ادعى رأس النظام أنه حققها في حربه على الشعب السوري.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن النكبة التي تسببت بها حرائق غرب سوريا عرت هذا النظام الذي عجز عن أداء أبسط أدواره في إيجاد الوسائل اللازمة لمواجهة الكوارث الطارئة والتي تعتبر الحرائق من أبسطها.

ورأت الصحيفة، خلال تقرير نشرته أن نكبة الحـ.ـرائق عرّت الانتصارات العسكرية لنظام الأسد، نتيـ.ـجة عدم تمكنه من إيجاد مستلزمات الإطفاء وعجزه عن تقديم خدمات للمتضـ.ـررين بسببها.

وأشار التقرير إلى أن لون الرماد طغى على كامل المناطق الجبلية وصولًا إلى مسقط رأس الأسد “القرداحة”، بعد أن أتت النـ.ـيران على جميع المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة والحـ.ـراجية، وفجـ.ـعت الفلاحين بمحاصيلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المـ.ـعونات المقدمة للمتـ.ـضررين في تلك المنطقة هي معنوية أكثر من كونها تعويضًا عن الأضـ.ـرار التي فاقت الأشجار والأراضي الزراعية؛ بل تعدتها إلى الشبكات الكهربائية التي تضـ.ـررت بشكل كبير، علاوة على مشكلة المياه. وفوق كل هذا يعـ.ـاني السوريون من ندرة المحـ.ـروقات والوقوف الطويل في طوابير الانتظار أمام محطات الوقود.

وتأتي الحرائق في ظل أزمة خانقة على كل المستويات يعيشها المواطن في المناطق التي يسيطر عليها النظام، ولا يلق المواطن غير وعود واهية بحل الأزمة التي يرتبط حلها بالانتقال إلى مرحلة جديدة من حياة سوريا.
قد يعجبك ايضا