صحيفة: بريطانيا تعتزم تخفيض مساعداتها إلى سوريا بنسبة 67%

جسر – صحف

تعتزم الحكومة البريطانية تخفيض مساعداتها لعدة دول حول العالم، من بينها سوريا، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ونشرت الصحيفة تقريراً حول ما وصفته بــ”خطط حكومية سرية من أعضاء في البرلمان” لإجراء تخفيضات كبيرة في المساعدات الخارجية لكثير من دول العالم.

وسيتم خفض المساعدات بمقدار النصف لكل من سوريا والصومال والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان وليبيا ونيجيريا ولبنان، رغم “تفاقم الفقر الشديد والصراعات في ظل جائحة كورونا” وفقاً للصحيفة.

وتظهر الأرقام التي حصلت عليها صحيفة “إندبندنت” أن نسب التخفيضات ستكون 88٪ في لبنان، و67٪ في سوريا، و63٪ في ليبيا، و60٪ في الصومال والكونغو الديمقراطية، و59٪ في جنوب السودان، و58% في نيجيريا، وغرب البلقان 50 في المئة.

وسيبدأ تطبيق التخفيضات بحسب الصحيفة، في غضون أسابيع.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: “لقد أجبرنا زلزال وباء كورونا الذي ضرب الاقتصاد على اتخاذ قرارات صعبة ولكنها ضرورية، بما في ذلك التخفيض المؤقت لإجمالي النفقات على المساعدات”، بحسب ما نقلت “BBC”.

وأضاف: “ما زلنا نعمل من خلال بعض البرامج الفردية ولم نتخذ القرارات بعد”.

وتابع “ما زلنا (بريطانيا) مانحا هاما للمساعدات على مستوى العالم وسننفق أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني، هذا العام لمكافحة الفقر ومعالجة تغير المناخ وتحسين الصحة العالمية”.

وتريد الحكومة خفض ميزانية المساعدات الدولية الإجمالية بنحو 4 مليارات جنيه إسترليني في 2021-2022، ما يعني عدم تحقيق هدف الأمم المتحدة المتمثل في إنفاق 0.7 بالمئة من الدخل القومي على المساعدات الخارجية.

قد يعجبك ايضا