صحيفة: بشار الأسد سيزور موسكو قريباً لهذه الأسباب

جسر – متابعات

قالت صحيفة “فيدوموستي” الروسية، نقلاً عن مصدر لم تسمه في الرئاسة الروسية، إن رأس النظام بشار الأسد سيزور روسيا منتصف الشهر الجاري، لمناقشة عملية التطبيع مع أنقرة، وفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم” أمس.

وتشير الصحيفة بحسب رأي الخبراء، إلى أنه “من المفترض أن يناقش الأسد وبوتين العلاقات الثنائية والقضية الأوكرانية، كما سيتم التطرق إلى موضوع تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة”.

ويشير خبراء الصحيفة إلى أنه “من المرجح أيضا أن يكون أحد اهداف الزيارة الحصول على دعم في مواجهة أزمة الطاقة وعواقب الزلزال المدمر”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، تعليقاً على الأنباء المتداولة حول خطط بشار الأسد، زيارة روسيا، إن “الكرملين سيعلن عنها في الوقت المناسب”.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال صحفي حول هذا الموضوع: “وفق المتبع، يتم التحضير للعديد من زيارات العمل الرسمية، وهذا إجراء مستمر، يعمل به متخصصونا في الشؤون الدولية والوزارات والإدارات. كما تعلمون، نعلن عن الزيارات الدولية في الوقت المحدد، ولن نتحدث عن ذلك في وقت سابق .. هنالك قواعد أمنية معينة تخص الأمان والسلامة بشأن الزيارة.. سنعلن عن كل شيء في الوقت المناسب”.

اجتماع قريب لوزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد

قد يعجبك ايضا