صحيفة “تركيا”: لقاء مرتقب بين مسؤول تركي ومسؤول في حكومة نظام “الأسد”

جسر – صحافة

ذكرت صحيفة “تركيا” المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أنّ اجتماعاً مرتقباً من المحتمل أنْ يعقد في بغداد بين بين رئيس مكتب الأمن الوطني التابع للنظام في سوريا “علي مملوك”، ورئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان”.

ولم تحدد الصحيفة تاريخ عقد الاجتماع، لكنها لفتت إلى أنّ الاجتماع سيعقد في وقت قريب.

وبحسب ما ترجم موقع “سناك سوري” الموالي لحكومة النظام، عن الصحيفة التركية، أنّ العديد من المواضيع الهامة ستطرح خلال الاجتماع، ونقل الموقع عن رئيس دائرة المخابرات العامة التركي الأسبق “إسماعيل بيكين” قوله: بسبب تمزق العلاقات التركية السورية في منتصف عام 2011، تكبد الطرفان خسائر مادية ومعنوية كبيرة»، لافتاً أن المفاوضات التي سبق أن توسطت فيها “روسيا” و”إيران” لسنوات عديدة لم يكن لها أي نتائج، وأضاف: «العملية التي بدأت مع هاكان فيدان ستعيد بالتأكيد تنشيط قنوات الدبلوماسية والسياسة، وسيبدأ عهد جديد”.

وأضاف “بيكين” “أنّ الموضوعات التي سيتم طرحها ستحدد خارطة طريق جديدة، وأضاف: «يجب تقييم هذه العملية في نطاق العلاقات الإيجابية مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر”.
ولفت المسؤول التركي، إلى أنّ ثمة خطوات أقوى ستتبع اجتماع “بغداد” المرتقب، وذلك بحسب “سناك”.
الجدير بالذكر، أنّ آخر اجتماعٍ معلن بين مسؤول من النظام في سوريا، ومسؤول تركي، كان بين علي مملوك وفيدان، في العاصمة الروسية موسكو، خلال العام 2020 الفائت، لم يثمر في حينه عن نتائج تذكر.
قد يعجبك ايضا