صحيفة: غضب في “البنتاغون” بسبب الهجمات على القواعد الأمريكية بسوريا والعراق

جسر – متابعات

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، أمس الأحد، عن تزايد الغضب في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جرّاء تصاعد هجمات ميليشيات إيران ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة أن استراتيجية واشنطن لمواجهة وكلاء إيران في سوريا والعراق “غير متماسكة”، وأن الضربات الجوية الانتقامية المحدودة في سوريا، فشلت في وقف الهجمات، وفق ما نقلت قناة “الشرق”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي في البنتاغون، قوله: “لا يوجد تعريف واضح لما نحاول ردعه”.

وأضاف المسؤول متسائلاً: “هل نحاول ردع الهجمات الإيرانية المستقبلية مثل هذا؟.. من الواضح أن هذا لا يعمل”.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، إن الأخيرة قدمت خيارات إضافية للرئيس جو بايدن، تتجاوز الإجراءات المتخذة حتى الآن.

ولفت أن وزارة الدفاع “لا ترى سوى القليل من البدائل الجيدة، والتي تشمل، إضافة إلى الضربات الجوية الانتقامية المحدودة وتعزيز أسلحة الدفاع الجوي، نشر حاملتي طائرات قرب إسرائيل وإيران”.

واعتبر أن “شن ضربات في العراق، على سبيل المثال، من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم المشاعر المعادية للولايات المتحدة هناك”، وأن “الضربات المباشرة على إيران ستكون بمثابة تصعيد هائل”.

وكان قد صرح مسؤول في “البنتاغون” الجمعة، أن القوات الأميركية وقوات التحالف التي تقودها واشنطن، تعرضت لـ 61 هجوماً على الأقل خلال شهر، في سوريا والعراق.

وجاءت الهجمات المتتالية لميليشيات إيران ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، على خلفية الحرب المشتعلة بين إسرائيل وحركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية المدعومة في إيران، بعد هجوم شنته الأخيرة في 7 تشرين الأول الفائت.

في شهر.. عشرات الهجمات لميليشيات إيران ضد القوات الأمريكية بسوريا والعراق

قد يعجبك ايضا