صغار السن ليسوا بمأمن من كورونا..وفاة فتاتين أوربيتين بعد اصابتهما

 

الشابة البريطانية المتوفاة بسبب كورونا كلوي ميدلتون

جسر : متابعات:

على عكس الشائع والمعروف عن فايروس كورونا المستجد بأنه لا يصيب إلا الكبار والطاعنين بالسن والمصابين بالأمراض المزمنة كالقلب والضغط والسكري ، توفيت فتاتين أوروبيتين جراء إصابتها بفايروس كورونا المستجد .

حيث توفيت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 21 عاماً و تدعى كلوي ميدلتون متأثرة بإصابتها بالفايروس دون أن تعاني الفتاة من أي أمراض سابقة .

وقال المدير العام للصحة الفرنسية “جيروم سالومون” خلال حديثه مساء أمس للصحافة عن إحصائيات الوفيات والإصابات بفايروس كورونا إن فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً توفيت يوم أمس الخميس في منطقة ايل دو فرانس في باريس، لكنه لم يعط تفاصيل إضافية حول حالتها.

و تحدث مسؤول الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية أن مراهقاً لا يتجاوز عمره 18 عاماً توفي أيضاً جراء إصابته بفايروس كورونا وأضاف أن حادثة الوفاة هذه تتطلب المزيد من التقييم من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

وبحسب خبراء الصحة، فإن الأغلبية العظمى من المصابين بالفايروس يتعافون منه، فيما يمثل المرض خطورة على حياة المسنين ومن لديهم تاريخ مع أمراض أخرى.

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 122 ألفاً في حين تصدرت الولايات المتحدة بأعداد المصابين تليها إيطاليا والصين .

 

 

قد يعجبك ايضا