ضحايا مدنيون إثر قصف صاروخي لقوات النظام على ريف إدلب

جسر – إدلب

قُتل وأصيب عدد من المدنيين جراء قصف صاروخي متجدد لقوات النظام، على مناطق شمال غربي سوريا، في خرق متكرر لاتفاقات “خفض التصعيد” الموقعة بين روسيا وتركيا.

وأفاد الدفاع المدني السوري بقتل مدني وإصابة 5 آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، اليوم الاثنين، جراء قصف صاروخي لقوات النظام في إدلب.

واستهدف القصف المدرسة الريفية في مدينة سرمين شرقي إدلب خلال فترة الدوام الرسمي ووجود التلاميذ فيها، ومنازل المدنيين ومحيط مرافق عامة في المدينة.

كما أصيب اليوم مدني بجروح في قدمه إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة الفطيرة جنوبي إدلب، أثناء تفقده لمنزله في البلدة.

وكان قد أصيب طفل بجروح طفيفة إثر قصف مماثل استهدف مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي، أمس الأحد، أثناء الدوام الرسمي، كما استهدف القصف أيضاً الأحياء السكنية للبلدة وأطرافها، وأحياء بلدة بليون وبالقرب من مدرسة فيها، وأحياء بلدة الموزرة وبسامس وكنصفرة، وأطراف البارة والمغارة ومرعيان في الريف نفسه.

وقتل وأصيب العشرات من المدنيين خلال الأشهر القليلة الماضية، جراء التصعيد العسكري لقوات النظام وروسيا في مناطق شمال غربي سوريا، وقصف هذه المناطق بمختلف أنواع الأسلحة.

قد يعجبك ايضا