عاجل: الصين تحذر من فيروس جديد ناجم عن اندماج ثلاثة فيروسات

جسر: متابعات:

قال علماء صينيون إنهم اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الخنازير، محذرين من أنها قد يكون وباء عالميًا لأنها مزيج من ثلاثة فيروسات.

وأوضح العلماء في دراسة أن الفيروس المسمى “G4 EA H1N1” تم نقله من الخنازير إلى البشر، ولأن الفيروس لديه سلالة جديدة ، فإن البشر ليس لديهم مناعة ويجب ملاحظته بعناية.

وقال البروفيسور كين تشو شين ، أحد مؤلفي الدراسة: “في الوقت الحاضر، نحن مشغولون بالتعامل مع الفيروس التاجي الناشئة ولدينا الحق في القيام بذلك، ومع ذلك، لا ينبغي لنا تجاهل الفيروسات الجديدة التي قد تكون خطيرة “.

وبحسب “سكاي نيوز” ، قالت الدراسة: “إن فيروس G4 (الفيروس الذي ينتمي إليه الفيروس الجديد) لديه كل الخصائص الأساسية لفيروس الوباء الجديد”، كما أشارت إلى وجود أدلة على أن العاملين في المسالخ في الصين وأصيب موظفون آخرون يتعاملون مع الخنازير. وفقًا لـ Business Insider.

وأوضحت الدراسة، أن لقاحات الإنفلونزا المتاحة حاليا لا تقي من السلالة الجديدة، لكن هناك إمكانية لتعديلها وجعلها فعالة.

ولاحظ العلماء أن الفيروس هو مزيج من 3 سلالات من الإنفلونزا واحدة من الطيور الأوروبية والآسيوية، وسلالة الإنفلونزا التي تسببت في تفشي إنفلونزا الخنازير عام 2009 ، وإنفلونزا أميركا الشمالية التي تحتوي على جينات من فيروسات الطيور والبشر وإنفلونزا الخنازير.

وأكد العلماء، أن الفيروس الجديد يحتوي على أجزاء من إنفلونزا الخنازير لعام 2009، فإنه “قد يعزز التكيف مع الفيروس” الذي يؤدي إلى انتقال العدوى من شخص لآخر.

وأضافوا أنه نظرا للضرر الناجم عن تفشي فيروس كورونا، من المهم اتخاذ إجراءات فعالة على الفور لحماية العالم من أنفلونزا الخنازير.

وأوضح العلماء، أن الحيوانات هي مستودع للأمراض المعدية، حيث يمكن أن يصابوا بسلالات فيروس الطيور والأنفلونزا والخنازير البشرية، وأشاروا إلى أن الفيروس يقوم بتحويل الجينات، وتسمى هذه العملية “إعادة التصنيف” ، مما يؤدي إلى أمراض جديدة.

قد يعجبك ايضا