عاجل: مظاهرات غاضبة في “العزبة” وقسد تمنع المتظاهرين المناهضين ﻹيران من الوصول إليها (صورحصرية)

من مظاهرات اليوم في العزبة، جسر

جسر: ريف ديرالزور:

من مظاهرات اليوم في العزبة، جسر

قامت قوات سوريا الديمقراطية اليوم بنشر حواجز ونقاط تفتيش على الطرقات المؤدية إلى بلدة “العزبة” التي اختارها المتظاهرون الرافضون للوجود اﻹيراني في المنطقة، كنقطة لتجمعهم في ريف دير الزور.

وأفاد مراسل “جسر”، أن مظاهرة منددة بالوجود اﻹيراني في سوريا، اندلعت في “العزبة”، وأن قسد سارعت إلى فضها وقطع الطرقات المؤدية إلى البلدة، في محاولة لمنع توافد المتظاهرين الذين تجمعوا في عدة نقاط قبل توجههم إلى موقع المظاهرة المتفق عليه.

وقال مراسلنا إن المتظاهرين المتجهين للالتحاق بمظاهرة العزبة تجمعوا عند الدوار السبعة كيلو والمعامل، حيث احتشد مئات المتظاهرين، لكن قسد حالت دون وصولهم إلى المظاهرة الرئيسية.

من مظاهرات اليوم في العزبة، جسر

وأضاف المراسل أن قسد قطعت الطريق القادم من معيزيلة إلى العزبة، وأعادت جموع المتظاهرين الذين احتشدوا عند “دوار الحصان”، فيما تمكن 300 متظاهر من الوصول إلى دوار المعامل، فقامت قسد بقطع الطرقات المؤدية إليه في محاولة لحصار المتظاهرين فيه، ومنع الملتحقين بهم من الوصول.

دوار المعامل اﻵن، جسر

وأكد مراسل “جسر” أن جموع المتظاهرين توجهت نحو سكة القطار التي تمثل الخط الفاصل بين مناطق سيطرة قسد والنظام.

وأشار المراسل لحضور قيادات من قسد صلاة الجمعة في العزبة، ومطالتبتهم خطباء المساجد بالتعاون على منع خروج المظاهرات المنددة بإيران ووجودها في المنطقة.

قد يعجبك ايضا