عاجل: مظلوم عبدي يوجه رسالة بالكردية حول كورونا (فيديو)

جسر: متابعات
وجه القائد العام لقوات سورية الديمقراطية رسالة إلى ما وصفه بـ “شعبنا” إلا أنه اختار اللغة الكردية لإيصال رسالته، في وقت يعيش فيه عشرات آلاف العرب الذين لا يفهمون الكردية في مناطق سيطرة قسد.
وغرد عبدي على صفحته في تويتر بالقول “أتمنى من شعبنا الإلتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الإدارة الذاتية الخاصة بالحد من  كورونا، ونؤكد العمل بكل ماهو ممكن من اجل حماية شعبنا من هذا الوباء والالتزام بالإجراءات الادارية، كونوا يقظين، سالمين وآمنين. وآمل أن نجتاز هذه المرحلة بخير وصحة وعافية”.

 

وأصدرت الإدارة الذاتية، منذ أيام، القرار رقم ٢٩ الذي يضم جملة من الإجراءات من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في مناطق سيطرتها.

وجاي في نص القرار إنه يفرض حظر التجوال في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدءاً من الساعة السادسة صباحاً.

كما أقرت الإدارة منع الحركة والانتقال ما بين الإدارات الذاتية والمدنية وكذلك بين المدن الرئيسية داخل كل إدارة.

وكإجراء احترازي أيضاً أكدت الإدارة أنه سيتم إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية البازارات والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

واستثنت الإدارة من هذا الحظر،كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم وعمال النظافة والافران ومحلات بيع المواد الغذائية حصرة وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

ودعت المواطنين إلى التقيد التام بالإجراءات المذكورة وأي مخالفة ستعرض صاحبها للمسائلة القانونية، دون تحديد تلك الإجراءات.

قد يعجبك ايضا