“عبدي”: العملية التركية ستستهدف “كوباني”.. والنظام لا يهتم

جسر – متابعات

قال مظلوم عبد القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، أنَ قواته مستعدة للتصدي لأيّ عملية عسكرية تركية محتملة بشمالي سوريا، داعياً قوات النظام للاستجابة وصد الهجوم.

وقال عبدي لقناة “الحدث” أمس الخميس، إنه في حوارات “قسد” مع كافة الأطراف، استنتجت أنَّ العملية العسكرية التركية المحتملة سوف تستهدف مدينة العرب (كوباني) بريف حلب.

وأضاف أنه “إذا هاجمت تركيا منبج وتل رفعت، فإنَّ قوات النظام والقوات الأخرى لن تسمح بذلك، لكنها لا تبدي أي اهتمام في حال شنت تركيا هجوماً على كوباني”.

وأضاف عبدي، أن “قسد على تواصل مستمر مع النظام السوري في الملفات العسكرية والأمنية.. ويوجد تنسيق فيما بينهم وقد طلبوا من النظام السوري التصدي لأيّ هجوم تركي لكنهم لم يتلقوا أيّ رد”، مشيراً إلى وجود 12 ألف عنصر من قوات النظام في عين العرب.

وتابع بالقول: “من جانبنا التحضيرات جيدة لمواجهة أي هجوم وسنحارب في كوباني ولن تسقط.. ستكون حرباً كبيرة تسبب دماراً لكن الأتراك لن يحققوا هدفهم والجميع سيتضرر من هذه المواجهة”.

واعتبر عبدي أن هدف تركيا هو “وصل المناطق المحتلة ببعضها، وإطالة أمد الاحتلال للأراضي السورية”.

وأشار إلى أن “قسد” طلبت من الروس والأميركيين عدم فتح المجال الجوي لتركيا، معتبراً أن فتح المجال الجوي لتركيا هو موافقة من الجانب الروسي والأميركي على العملية.

قد يعجبك ايضا