“عبدي” يتعهد بتلبية مطالب عشائر دير الزور.. ويتحدث عن “الهفل”

Mazloum Abdi, comandante de las Fuerzas Democráticas Sirias respaldadas por Estados Unidos, habla en conferencia de prensa en Hassakeh, Siria, el sábado 26 de noviembre de 2022. (AP Foto/Baderkhan Ahmad)

جسر – متابعات

اعترف مظلوم عبدي القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” بوجود خلل في تمثيل العشائر العربية بالمجالس المحلية التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، متعهداً بتلبية مطالب العشائر في ريف دير الزور.

ووفق ما نقلت وكالة “رويترز”، أكد عبدي أنه سيصحح “الأخطاء” التي ارتُكبت في إدارة المنطقة، لافتاً إلى أن “قسد” لديها قرار بالإفراج عن جميع المتورطين بالاشتباكات في “عفو عام”، باستثناء العناصر المرتبطين بقوات نظام الأسد.

واعترف عبدي بوجود “خلل” في تمثيل مختلف العشائر بالمجالس المحلية التابعة “للإدارة الذاتية”، وأنه “بالتأكيد هناك ثغرات موجودة وأخطاء على الأرض”.

وتحدث عن اجتماع واسع النطاق سيعقد مع كبار الشخصيات في “العشائر العربية” وممثلين آخرين من دير الزور “لمعالجة الشكاوى المستمرة منذ فترة طويلة بخصوص قضايا تمتد من التعليم والاقتصاد، إلى الأمن”.

وأكد أنه ستُعاد هيكلة كل من “المجلس المدني” الذي يدير المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” في المحافظة، و”مجلس دير الزور العسكري”، لجعلهما “ممثلاً عن جميع العشائر والمكونات الموجودة في دير الزور”.

وقال مظلوم عبدي إنه “بعد أن ناقشنا الأوضاع الأخيرة في دير الزور مع شيوخ عشائر ووجهاء من الرقة، وبناء على طلبهم، تم تكليفهم بالتواصل مع شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل”.

قد يعجبك ايضا