عبر “الممرات الإنسانية”.. عشرات اللاجئين السوريين يصلون إلى إيطاليا

جسر – متابعات

وصل عشرات اللاجئين السوريين إلى العاصمة الإيطالية روما، قادمين من لبنان، ضمن برنامج “الممرات الإنسانية”، الذي تم تفعيله من خلال اتفاق بين وزارتي الداخلية والخارجية وجمعية سانت إيجيديو واتحاد الكنائس الإنجيلية وكنيسة الفالدنسيان، في إيطاليا.

وبحسب موقع “مهاجر نيوز” المختص بنقل أخبار المهاجرين، فإن 54 لاجئاً سورياً وصلوا منذ أيام قليلة إلى مطار فيوميتشينو قرب روما، قادمين من لبنان، في إطار برنامج الممرات الإنسانية.

وتضم هذه الدفعة من اللاجئين، عائلات كانت تقيم في مخيمات في لبنان، وخضعوا عند المغادرة والوصول لاختبار فيروس كوفيد – 19، وجميع الإجراءات الإدارية.

وأشار الموقع إلى أن اللاجئين الواصلين مؤخراً، بينهم أمهات عازبات مع أطفال، وشباب ضعفاء، سيخضعون لحجر صحي مدته 14 يوماً.

وقالت “دانييلا بومبي” رئيس خدمات الهجرة في جمعية “سانت إيجيديو”، في تصريح لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن “وصول السوريين بفضل الممرات الإنسانية (إلى إيطاليا) علامة على أمل كبير”، مضيفة أنه “للتذكير فقط، هناك بعض الوسطاء العرب، ممن وصلوا قبل ثلاث سنوات عبر ممرات إنسانية أخرى، أخذوا اليوم إجازة لمساعدتنا، وهذه أيضا علامة على نجاج نموذج الاستقبال والتكامل، ومن بينهم نساء بمفردهن مع أطفال وكبار السن”.

يُشار إلى انه وبعد وصول اللاجئين المذكورين، أصبح إجمالي عدد اللاجئين الواصلين إلى الأراضي الإيطالية، خلال مرحلتي البرنامج، ألفي شخص.

قد يعجبك ايضا