عذبوه وحرقوا عضوه الذكري.. عائلة كردية تدعو لإنقاذ ابنها من سجون “PYD”

جسر – متابعات

نشرت عائلة معتقل لدى “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) أن ابنها يتعرض للتعذيب في سجون الحزب، مناشدة المنظمات الدولية والأحزاب الكردية، للتدخل وإنقاذ ابنها.

ونشرت “رابطة المستقلين الكرد” بيان العائلة، وجاء فيه: “قامت مجموعة ملثمة من مسلحي حزب pyd في كوباني في تمام الساعة الرابعة صباحاً من يوم الاثنين الواقع في 01/07/2021 باقتحام منزل ولدنا محمد سليمان، والذي يقع في الضاحية الغربية من مدينة كوباني، واُختطف بطريقة همجية واقتيد إلى أحد معتقلاتهم الخاصة من دون ذنب او جرم اقترفه”.

وأضافت العائلة في بيانها: “بعد أربعة أيام من انقطاع أخباره تفاجأنا أنه أُسعِف إلى مستشفى الأمل تحت حراسة مشددة من قبل مسلحيهم. عبر (الطاقم الطبي) بأن وضع محمد محرج – وأنه في حالة إسعافية خطيرة، علماً بأن محمد لم يكن يعاني من أي مرض”.

وتابعت: “وتأكد لنا تعرضه لتعذيب وحشي وحرق مناطق متعددة من جسمه باستخدام الماء المغلي، وحرق أعضائه التناسلية يوم الاثنين 21-7-2021”.

واختتمت العائلة بيانها: “نحن عائلة محمد سليمان نناشد جميع المنظمات الدولية والمهتمة بحقوق الانسان، وجميع الأحزاب الكردية والكوردستانية وكل كردي شريف، بالتدخل العاجل لإنقاذ ابننا من أيدي هؤلاء، وعلاجه بشكل فوري قبل أن يتفاقم وضعه الصحي أكثر”.

وتشتهر سجون “الإدارة الذاتية” بتعذيب المعتقلين والمعارضين لسياساتها في مناطق سيطرتها، بشمالي وشرقي سوريا.

وكان قد توفي الشاب الناشط “أمين عيسى” تحت التعذيب في أحد سجون “الإدارة الذاتية” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا