عشيرة “القرعان” السورية تتصدر عناوين الأخبار في ألمانيا.. ما السبب؟

جسر – متابعات

تصدر اسم عشيرة “القرعان” السورية عناوين الأخبار في ألمانيا، بسبب حادثة إطلاق نار في زفاف، بحسب ما نقلت صفحات إخبارية مهتمة بأخبار اللاجئين السوريين بألمانيا، وصفحات إخبارية محلية.

وقالت الصفحات اليوم الاثنين، إنه وفي مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي.

وأضافت أن الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة. قامت بإيقاف الموكب وسط المدينة، وفتشت لسيارات المشاركة، واعتقلت شابين، دون ورود تفاصيل إضافية.

وأشارت الصفحات إلى أن خبر إطلاق النار في الزفاف، انتشر على نطاق واسع في ألمانيا.

وتستضيف ألمانيا أكثر من 800 ألف لاجئ سوري، غادروا سوريا خلال السنوات العشر الماضية، بسبب الحرب.

https://www.facebook.com/HH.Nachrichten/posts/5259092410822062?__cft__[0]=AZWL1jV7ODRPNxUxGCndlVCHAv80hvrelQqwFliBWjuMkN7-LqX10OeOBSdZxFb1Smp2Npil9T89pRSy7IoHH6Eo6pvlk7OF1EV2LSizagzNlk2V3mainjfhT0lWEeCMzMM&__tn__=%2CO%2CP-R

وعشيرة القرعان هي إحدى عشائر قبيلة “العكيدات” في سوريا والعراق، ويتركز وجودها في سوريا بمحافظة دير الزور، على ضفتي نهر الفرات الشرقية والغربية، وبمناطق الطيانة والقورية.

وشهدت مدينة أضنة التركية حادثاً مشابهاً، في كانون الثاني الماضي، بعد ظهور أفراد من عشائر عربية يسمون أنفسهم بـ”الهواشم 515″، وهم يحملون الأسلحة في الشوارع.

وأعلنت وسائل إعلامية تركية حينها، أن السلطات رحلت 19 سورياً من أصل 20، متهمين بإثارة الشغب والفتنة في تركيا، بعد ظهورهم في تسجيلات بمواقع التواصل الاجتماعي وهم يسيرون في شوارع بولاية أضنة رافعين أسلحة بيضاء.

وعملت السلطات التركية على اعتقال جميع أفراد المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “الهواشم 515”.

وبحسب ما أفادت مصادر لصحيفة “جسر”، فإن المجموعة مكونة من أبناء بعض العشائر العربية السورية في تركيا، والرمز 515، يقصد به رمز الدولة العربية الهاشمية، التي ثارت في وجه الدولة العثمانية عام 1916، بقيادة الشريف حسين بن علي.

قد يعجبك ايضا