عمالٌ دفنوا أحياء في نفق.. و”الحرس الثوري” لم يحاول إنقاذهم

جسر – حمص

قضى عدد من العمال أثناء عملهم في حفر أفاق لصالح ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بمحيط مطار التيفور شرقي مدينة حمص، حيث انهارت فوقهم أحد الأنفاق بسبب الهطولات المطرية الغزيرة.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ اثنين من العمال لقوا حتفهم أثناء عملهم بحفر النفق الـ 13 في الجانب الغربي من مطار التيفور العسكري، جراء انهيار طيني أدى لدفنهما فيه وهما على قيد الحياة.

وأضافت الشبكة، أنّ  ميليشيا “الحرس الثوري” لم تتخذ أية خطوة لمحاولة إنقاذ العمال، بينما عمل بقية العمل على الحفر من أجل انتشال جثث الضحايا.

وأفادت “عين الفرات”، أنّ ميليشيات “الحرس الثوري” تستخدم عشرات العمال في أعمال الحفر مقابل رواتب زهيدة للغاية تعادل نحو ثلاثة دولارات مقابل 8 ساعات من العمل، وذلك دون اتخاذ أية إجراءات تتعلق بالسلامة أو التأمين الصحي.

الجدير بالذكر، أنّ الحرس الثوري يعمل على حفر خنادق وأنفاق بمسافات طويلة ضمن مناطق نفوذه في شرق سوريا خصوصاً في ريف حمص الشرقي ووصولاً إلى الحدود العراقية شرقي دير الزور، بهدف حماية  المقرات وتأمين الممرات لتنقل العناصر، كما تستخدم تلك الأنفاق في تخزين السلاح، في محاولة للاختباء من طيران التحالف الدولي، الذي يستهدف تلك المقرات والأسلحة.

قد يعجبك ايضا