عملٌ جراحي بسيط يودي بحياة الشابة “راما أسود” في أحد مشافي حلب

توفيت الشابة “راما أسود” التي يبلغ عمرها 23 عاماً وذلك بعد إجرائها عملية جيوب أنفية في أحد المشافي الخاصة بمدينة حلب.

جسر:متابعات:

توفيت الشابة “راما أسود” التي يبلغ عمرها 23 عاماً وذلك بعد إجرائها عملية جيوب أنفية في أحد المشافي الخاصة بمدينة حلب.

مواقع التواصل الاجتماعي اتهمت الأطباء بالتقصير والتسبب بوفاة الشابة، وذكرت هذه المواقع أنّ الوفاة حدثت بسبب خطأ طبي.

تاتي اهمية هذه الحادثة من أنها جاءت بعد أقل من أسبوع على حادثة مشابهة لسيدة توفيت بعد اجراء عملية قثطرة في مشفى الطب العربي في مدينة حلب.

أحد أقرباء الشابة قال لتلفزيون الخبر الموالي: إنّ “راما كانت تعاني من مشكلة في الجيوب الأنفية وخلال الفترة الماضية أصبح أنفها ينزف بين الحين والآخر، وبالتالي أصبحت بحاجة العملية التي قام بها طبيبها الدكتور أنطوان جبور في مشفى الأشرفية التخصصي.”
وأضاف قريب المتوفاة أن “العملية جرت يوم الخميس واستمرت لحوالي الساعة، وبعد انتهائها كانت راما تنزف من أنفها بين الحين والآخر، والدكتور أخبرنا أن هذا الأمر طبيعي”.

وأضاف: “بعد حوالي الساعتين على انتهاء العملية تم فحص ضغط راما ومن ثم تخريجها من المشفى، لكن ومنذ وصولها للمنزل لم يتوقف النزيف حتى أنها أصبحت تتقيأ دماً ومن ثم سائل لونه أخضر، مع ألم شديد عانت منه في قدميها.”

قريب المتوفاة ختم حديثه بقوله:”راما لم تكن تعاني من شيء، ودخلت العملية لتخرج منها بالوضع السيئ الذي ذكرناه حتى فارقت الحياة”.

بالمقابل، شرح الدكتور أنطوان جبور، الذي أجرى العملية لراما، لتلفزيون الخبر أن “العمل الجراحي انتهى بنجاح، دون أي إشكال، إلا أن راما تعرضت بعد أن خرجت إلى المنزل لنزيف في المعدة بسبب الأدوية على ما يبدو”.

وأضاف: “من الممكن أنّ راما تعرضت لمضاعفات، وهذا الأمر يتعلق بالناحية الداخلية، أما الناحية الجراحية فلم يكن هناك أي مشكلة وبعد انتهاء العمل بنجاح ظلت راما عدة ساعات في المشفى ومن ثم تم تخريجها بشكل طبيعي.”

حالات الموت نتيجة الأخطاء الطبية تتكرر في عموم سوريا، وترجح زيادتها إلى هجرة الكوادر الطبية الجيدة خارج البلاد، وإلى عدم توفر الرقابة الطبية والمحاسبة.

قد يعجبك ايضا