غارات “إسرائيلية” تطال مواقع النظام في محافظة اللاذقية

جسر – متابعات

أغارت طائرات “إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء 5 أيار/ مايو، على أهداف عسكرية تابعةٍ لـ”قوات النظام” في محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وقالت وكالة الأنباء “سانا” التابعة للنظام، أنه “حوالي الساعة الثانية و18 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء تفّذت القوات “الإسرائيلية” غارات جوية من اتجاه جنوب غرب اللاذقية استهدفت بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وادعت “سانا” أنّ وسائط الدفاع الجوي التابعة لـ”قوات النظام” تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”. حسب الوكالة.

وأضافت “سانا” أنّ الغارات أدت إلى مقتل شخص وجرح ستة آخرين، إضافة وقوع خسائر مادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية”. حسب ادعاءات سانا.

وفي ذات السياق، أفادت مصادرٌ محلية، أنّ أحد المواقع المستهدفة يتواجد في رأس شمرا، التي تبعد عن قاعدة حميميم التي تتواجد فيها  منظومات إس 400 مسافة 20 كم فقط، وبحسب ذات المصادر، أنّ حرائق ضخمة اندلعت مكان سقوط الصواريخ، ويعتقد أنّها مستودعات تابعة لـ”الحرس الجمهوري، والفرقة 25، والفرقة الرابعة” التابعة للنظام.

الجدير بالذكر، أنّ الاستهدافات الإسرئيلية  تتكرر بين الفترة والأخرى على مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات التابعة له، في مواقع مختلفة على امتداد الأراضي السورية.

قصف “إسرائيلي” على مواقع “قوات النظام” بمحيط دمشق

قد يعجبك ايضا