(فيديو) اشتباكات عنيفة بين قسد وأهالي الشعفة على خلفية مقتل طفل وطيران التحالف يتدخل

 

خاص : جسر

بعد مقتل الطفل عبد الرزاق عبد الله النواف بنيران قسد يوم أمس، بإطلاق نار من قبل حاجز تابع لقسد كان قد استهدف شخصاً يستقل دراجة نارية فقتل الطفل بطلقة طائشة، انتفض أهالي بلدة الشعفة للثأر لدم قتيلهم.

أهالي بلدة الشعفة في ريف دير الزور،  هاجموا مقرات وحواجز قسد، بعد أن رفضت قسد تسليم العسكري الذي أطلق النار لينال جزاءه، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ مقتل الطفل وحتى ظهر هذا اليوم.

قوات قسد طلبت المساندة من طيران التحالف، الذي حلق في سماء البلدة على علو منخفض من أجل تخويف السكان، وقامت قسد بنشر حواجزها في بلدة الشعفة لتقطيع أوصال البلدة من أجل السيطرة على الوضع.

وقد وردت معلومات تفيد بأن العنصر الذي قتل الطفل ينتمي لقبيلة الشعطيات، إلا أن صفحة الشعطيات الرسمية على “فيس بوك” أكدت أن “أي عمل أو تصرف يقوم به عنصر من قسد ينسب لقسد ولادخل للعشيرة به، فالعشيرة منه براء، ومن ينسبه للعشيرة أحمق أو جاهل فهذا العنصر وقف على الحاجز بصفته عنصرآ من قسد وليس بصفته شعيطي”.

وأكدت قبيلة الشعيطات وقوفها إلى جانب ذوي الضحية، مطالبة بمحاسبة القاتل أيا يكن.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن اعتقال عدد من شبان البلدة، وحرق الدراجات النارية على الحواحز وسرقة بعض المحال التجارية وسط البلدة وما يزال التوتر يخيم على المنطقة إلى الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=EeAFffTz6ls&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0bXLM2DfJfFIFkPWVNvL02qGpC7qJO4CS37YRpx8LD0R9J62I1UV95gu8

 

قد يعجبك ايضا