قبيل وصول النفط الإيراني.. حكومة النظام تتعهد بإعادة الكهرباء إلى “وضعها المقبول”

جسر – سوريا

تعهدت “وزارة الكهرباء” في حكومة نظام الأسد بعودة الكهرباء إلى “وضعها المقبول” خلال أسبوع فقط.

وقال وزير الكهرباء “غسان الزامل” في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية موالية: “نعاني حالياً من زيادة في ساعات التقنين مرده النقص في حوامل الطاقة سواء في الغاز أو الفيول، ونتأمل خلال أسبوع أن تنتهي هذه الأزمة وستعود التغذية الكهربائية إلى وضعها المقبول”.

وأضاف أن “أكثر من 50 في المئة من المنظومة الكهربائية تم تدميرها”، مشيراً إلى أن “الوزارة تتابع أعمال التأهيل، وتمكنت من إعادة جزء كبير من تلك المنظومة، وما زال هناك أعمال كبيرة تحتاج إليها الوزارة حتى تعود المنظومة إلى ما كانت عليه”، حسب قوله.

وأوضح أن “الوزارة” تقوم حالياً “بمشاريع سترفد المنظومة الكهربائية بطاقات جديدة، وتمت المباشرة بإعادة تأهيل المجموعة الأولى والخامسة في محطة حلب، وستضاف للخدمة قبل شتاء هذا العام”.

وأردف أن “الوزارة قامت خلال الأشهر الستة الأخيرة بتركيب مئات مراكز التحويل في كافة محافظات القطر إضافة لتأهيل مئات كيلومترات الشبكات، كما أعادت التغذية الكهربائية إلى بعض الأرياف كما في الرقة ودير الزور”.

وتتزامن تصريحات وزير الكهرباء في حكومة النظام بإعادة الكهرباء، مع اتجاه ناقلة نفط إيرانية تحمل مليون برميل، إلى مناطق سيطرة النظام في سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أوضاعاً اقتصادية صعبة، في ظل انهيار قيمة الليرة السورية وندرة وجود المحروقات، وارتفاع الأسعار بشكل حاد.

متجاهلة العقوبات.. إيران ترسل مليون برميل نفط إلى نظام الأسد في سوريا

قد يعجبك ايضا