قتلى وجرحى بعملية اغتيال أعقبتها عملية ملاحقة بريف دير الزور

جسر – دير الزور

قُتل وأُصيب أشخاص في محاولة اغتيال بريف دير الزور الشمالي أمس الأحد، أعقبتها عملية ملاحقة من قِبل الأهالي للشخصين الذين نفذوا عملية الاغتيال.

وأفاد مراسل “جسر” بريف دير الزور أن شخصين مسلحين يستقلان دراجة نارية، أطلقوا النار على شخصين آخرين يستقلون دراجة نارية أيضاً، في بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى مقتل شخص -اسمه “قاسم العفتان” وهو عنصر من “قسد”- وإصابة الآخر.

وفي غضون ذلك، شاهد أحد المدنيين وهو يقود سيارته، عملية الاغتيال، أثناء مروره بالصدفة في المكان، ليقوم عقب ذلك بملاحقة الشخصين المسلحين وصدمهم بسيارته، ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وأضاف مراسلنا أنه تم إبلاغ “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسيطر على المنطقة بما جرى، وجاءت دورية واحتجزت الشخص المصاب ونقلته إلى مستشفى منطقة جديد بكارة.

عقب ذلك، توجّه أحد أقرباء العنصر المقتول في حادثة الاغتيال (قاسم العفتان)، إلى مستشفى جديد بكارة، وأقدم على قتل المسلّح الذي أُصيب جرّاء صدمه بالسيارة.

ورجح مراسلنا أن الشخصين اللذين نفذا عملية الاغتيال هم من تنظيم “داعش”.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات طويلة ومستمرة، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا