قتلى وجرحى في اشتباكات محلية بمدينة الباب شرقي حلب

جسر – ريف حلب الشمالي

شهدت مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة فصائل “درع الفرات” المدعومة من تركيا، منتصف ليل أمس الاثنين 4 تشرين الأول/ أكتوبر، اشتباكات مسلحة بين عائلتين مسلحتين من الفصائل المتواجدة في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إنّ سبب الاقتتال يعود لخلافات بين العائلتين، واستخدمت خلال الاشتباكات أسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة ما أدى إلى مقتل شخصٍ وإصابة أربعة آخرين جروح اثنين منهم بليغة.

استمرار القتال في المدينة، أدى إلى قطع دوّار السنتر الرئيسي في المدينة، الأمر الذي استدعى قوات التدخل السريع لدخول المدينة، وفتح الطريق.

وأضافت المصادر، أنّه وبعد قطع كافة الطرقات داخل المدينة،  دخل رتل عسكري تابع لفصيل “أحرار الشامية” وسط انتشار كثيف للمسلحين في شوارع المدينة.

وبعد مناشدة سكان المدينة للفصائل في المنطقة بضرورة التدخل وفض الاشتباكات، ثمة معلوماتٍ أفادت بأنّ قوة عسكرية تابعة لغرفة القيادة الموحدة “عزم” دخلت المدينة لفض الاشتباكات.

الجدير بالذكر، أنّ الريف الشمالي والشرقي في محافظة حلب، الخاضع لسيطرة فصائل “الجيش الوطني” يشهد باستمرار حالات مشابهة، خصوصاً في مدينة الباب، وسط حالة من الفلتان الأمني تسود المنطقة.

قد يعجبك ايضا