“قسد”: التهديدات التركية الأخيرة جدّية

جسر – متابعات

صرّح المتحدث الرسمي باسم، “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، “آرام حنا”، أنّ “التهديدات التركية الأخيرة جدّية، فهي تترافق مع تصعيدٍ عسكري متكرر شمل خطوط التماس منذ مطلع شهر أبريل (نيسان) الماضي”.

وقال في تصريحات له نقلها موقع “العربية نت” إنّ “التصعيد العسكري التركي، يتكرر في الوقت الراهن، ويستهدف منازل المدنيين الذين تضرووا بشكل كبير من انتهاكات الجيش التركي”.

واعتبر “حنا”، أنّ الحكومة التركية تحاول الحصول على ضوءٍ أخضرٍ أميركي يسمح لها بالتحرك العسكري في شمال شرقي سوريا أو غربها عبر استغلال الانشغال الدولي بالحرب الأوكرانية”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم “قسد”، أنّ تركيا تحاول استغلال الانشغال الدولي بالحرب الأوكرانية، من جهة، كذلك إيجاد حدث للتغطية على مشاكلها الاقتصادية الداخلية من جهة أخرى، ولفت إلى أنّه “حتى الآن القوى الدولية ترفض المطلب التركي بشنّ عملية احتلالية جديدة ضد مناطقنا والتي ستؤثر بالطبع على الوضعين الإنساني والأمني على حدٍّ سواء”.

وأكّد حنا أنّه لا مؤشرات على تغيير في مواقع انتشار القوى الدولية بمناطق سيطرتهم حتى الآن.

يشار إلى أنّ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توعّد بشن عملية عسكرية واسعة تستهدف المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في شمال شرق سوريا، بهدف تحقيق حزام أمني بعرض 30 كم.
قد يعجبك ايضا