“قسد” تصدر بطاقات خاصة بنساء “داعش” في مخيم الهول وتستثني بعض الجنسيات

جسر – الحسكة

بدأت “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إصدار بطاقات تعريفية خاصة بنساء تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، في مخيم الهول، وذلك يوم أمس الأحد 13 شباط/ فبراير.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها، وتتم بالتنسيق بين دائرة العلاقات الخارجية ومكتب النازحين في “الإدارة الذاتية”.

وأضافت الشبكة، أنّ عملية إصدار البطاقات تتضمن تسجيل بيانات النازحة مع أبنائها والقطاع الذي تتبع له ضمن المخيم، إضافة لاسمها الرئيسي والدولة التي تنتمي لها مع رقم تسلسلي يتم استدعاؤها بناءً عليه.

ولفت المصدر، إلى أنّ نساء التنظيم من حملة الجنسية السورية والعراقية تم استثنائهم من استصدار البطاقات، دون معرفة الأسباب.

وتوقعت المصادر، أنْ يكون موعد تسليم البطاقات إلى المعنيات بالأمر مطلع شهر آذار القادم، من قبل جهاز الأمن العام في المخيم، بعد إجراء الدراسات الأمنية اللازمة.

وبحسب “عين الفرات” أنّ هذه الإجراءات تأتي عقب التوصيات التي طرحتها القوات الأمريكية مع قيادات “قسد”، بما يخص التعامل مع عناصر التنظيم المحتجزين والأجانب الموجودين في المخيمات أو المعتقلات التابعة لـ”قسد”.

قد يعجبك ايضا