قسد : تعتقل نحو 70 طفلاً لداعش من جنسيات خليجية للتفاوض عليهم

 

مراسل القامشلي: جسر

صورة احد الاطفال- خاص جسر
صورة طفلة – خاص جسر

شنت قوات سوريا الديمقراطية مؤخرا حملة تفتيش داخل مخيمي الهول ومبروكة، بعد ان علمت بوجود أطفال غير سوريين داخل المخيمين واعتقلت ما بين 60- الى 70 طفلاً بهدف التفاوض عليهم.

وحصل مراسل جسر من مصدر مطلع (فضل عدم الكشف عن اسمه)، على معلومات تفيد، بأن قوات قسد أجرت تحقيقاً مع العائلات القادمة من مناطق سيطرة داعش، لتخرج بهذا العدد من الاطفال، الذين اقتادتهم الى جهة مجهولة.

وكشف المصدر بأن الاطفال معظمهم من جنسيات خليجية، وتتهمهم قسد بأنهم اشبال الخلافة (خلافة داعش المزعومة) وستحتفظ بهم من أجل ان تفاوض على تسليمهم مقابل مبالغ مالية، ما تعتبره صيد ثمين في مستنقع الحرب الدائرة مع داعش، والتي لم تضع اوزارها بعد.

اما عن جنسيات الاطفال فكشف المصدر أن الغالبية من الجنسية السعودية والتونسيه وبينهم أطفال لقياديين كون وجود غالبية زوجات القياديين متواجدين داخل المخيم او ابناء مهاجرات.

يشار الى استئناف المواجهات بين داعش وقسد في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي بعد انتهاء الهدنة وفشل المفاوضات بين الجانبين.

وأفاد مصدر عسكري لجسر قبل يوم مضى أن “قسد” لم تحقق أي تقدم حتى الآن بسبب تحصين تنظيم داعش خطوط الدفاع الأولى في منطقة المراشدة مدخل الجيب الآخير للتنظيم في المنطقة.

قد يعجبك ايضا