“قسد” تعزل “أبو خولة”.. و”الائتلاف” يعلّق على التطورات بدير الزور

جسر – دير الزور

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، ظهر اليوم الأربعاء، عزل أحمد الخبيل المُلقب بـ “أبو خولة”، من مهامه كقائد لــ “مجلس دير الزور العسكري”، بالإضافة لأربعة آخرين قياديين.

واعتقلت “قسد” قائد مجلس دير الزور العسكري “أبو خولة” بعد استدراجه مع قياديين آخرين إلى استراحة “الوزير”، مقر قائد “قسد” مظلوم عبدي، بمحافظة الحسكة، ما تسبب باشتباكات وحالة فوضى عارمة بشرقي دير الزور.

وقالت “قسد” في بيان، إن المجلس العسكري لمجلس دير الزور وبموافقة المجلس العسكري لـ “قسد”، قرر عزل “أحمد الخبيل” من مهامه.

وأردفت أن قرار العزل جاء بعد “النظر في العديد من التقارير وشكاوى الأهالي، وبناء على أمر اعتقال من النيابة العامة في شمال وشرق سوريا، وذلك بسبب ارتكابه العديد من الجرائم والتجاوزات المتعلقة بتواصله والتنسيق مع جهات خارجية”.

واتهمت “قسد” قائد المجلس بـ”ارتكاب جرائم جنائية بحق الأهالي والاتجار بالمخدرات”، مشيرة إلى “سوء إدارته للوضع الأمني ودوره السلبي في زيادة نشاط خلايا داعش، واستغلال منصبه في مصالحه الخاصة والعائلية”.

من جانبه، قال “الائتلاف الوطني السوري” المعارض” في بيان، إنه يدين “العدوان العسكري والممارسات الإجرامية التي ترتكبها ميليشيا PYD الإرهابية”، بحق أبناء منطقة شرق الفرات

وأضاف: “تهدف الميليشيا من خلال ممارساتها لزرع الفتنة وإثارة القلاقل التي تؤدي إلى صدام داخلي مباشر بين مكونات المنطقة”، داعياً “المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد “ميليشيا PYD الإرهابية” لقاء الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين”.

دير الزور.. انشقاقات واعتقالات في صفوف “قسد” والتوتر يتصاعد مع “المجلس العسكري”

قد يعجبك ايضا