قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة على جبهات ريف حلب… دون تقدم لاي من الطرفين

مراسل حلب: جسر

اندلعت قبيل منتصف ليلة أمس الأحد اشتباكات عنيفة بين كتائب الفصائل المسلحة من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، وذلك على محور جبهة قرية جزرايا _ تل علوش في ريف حلب الجنوبي، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف عدة قرى في المنطقة.

تحدث الناشط”قتيبة الاسماعيل” من جنوب حلب لجسر بأن قوات النظام استهدفت قبيل أذان المغرب أمس قرى الكسيبية والبوابية والقناطر بقصف مدفعي،حيث سقطت قذيفة بين منازل المدنيين في قرية القناطر دون حدوث إصابات، وعدة قذائف في قرية الكسيبية نتج عنها إصابة طفلة ونفوق عدد من رؤوس الأغنام وبعض الأضرار المادية، حيث قامت فرق الدفاع المدني المتواجدة في المنطقة باسعاف الطفلة إلى أقرب مشفى، أمّا في البوابية فسقطت القذائف في محيط البلدة دون إصابات تذكر .

انّ مصدر القصف الصاروخي والمدفعي كان من قبل قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة، والتي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية، والتي تعتبره مقراً عسكريًا هاماً لها في منطقة جنوب حلب، وذلك  بحسب مركز زيتان الإعلامي.

 

هذا وقد قام مسلحو الفصائل العسكرية بالرد العنيف على مواقع قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له باستهداف تصحيناتهم و مواقعهم العسكرية في قرية تل علوش جنوب حلب، وأنباء عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، بعد أن تم رصد سيارات اسعاف حضرت لمكان الاستهداف، حيث حصلت الاشتباكات بالآسلحة الثقيلة والمتوسطة دون محاولة تقدم من الطرفين، كان هذا بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على قرى جزرايا وزمار، نتج عنه دمار في الممتلكات الخاصة، بالإضافة لانقطاع الطريق الواصل بين قريتي جزرايا جنوب حلب وتل الطوقان شرق إدلب والقريب مو نقطة المراقبة التركية.

 

وفي السياق نفسه اندلعت اشتباكات بين الفصائل العسكرية المعارضة من جهة وقوات النظام من جهة أخرى على محور جبهة الراشدين الجنوبي في ريف حلب الغربي.

 

يذكر أن قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي تتعرض لقصف مدفعي وصوارخي متكرر من قبل قوات النظام والميليشيات الايرانية المساندة له، تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى وحرائق في المحاصيل الزراعية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا