قوات “اللواء الثامن” تصل البادية للمشاركة في تمشيطها

جسر – متابعات

أرسلت سلطات النظام دفعة من قوات “اللواء الثامن” لتعزيز قواته المتواجدة في البادية السورية، بهدف تمشيطها بحثاّ عن خلايا “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش).

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية، أنّ مصادر مقربة من قيادة اللواء الثامن أبلغتها بمعلومات وصفتها بالدقيقة تفيد بوصول دفعة من مقاتلي اللواء إلى البادية السورية، وتمركزت هذه القوات شرقي السويداء في المنطقة الواقعة بين تدمر ودير الزور.

وأكدت المصادر بأنّ العقيد “نسيم أبو عرة” يقود هذه القوات العسكرية التي تتواجد الآن في البادية، ويُعتبر ”أبو عرة“ القائد العسكري للواء الثامن جنوب سوريا، وهو ضابط منشق عن “قوات النظام” منذ سنوات.

الجدير بالذكر، أنّ “قوات النظام” تقوم  بعمليات تمشيط بحثاً عن خلايا لتنظيم داعش في البادية السورية، بمشاركة من الطيران الروسي، ومن القوات التي تدعمها روسيا في سوريا، وعلى رأسها الفيلق الخامس، وتشارك في هذا الحملة قوات من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في محافظة درعا.

وفي ذات السياق، اعتبر عدد من المقاتلين المحليين “إرسال اللواء الثامن أبناء محافظة درعا للمشاركة في معارك خارجها، هو فخ للقضاء عليهم، وزجهم في معارك للتخلص منهم، بينما تشهد محافظة درعا حالة من عدم الاستقرار، وهناك حالات اغتيال شبه يومية، وسط تخوف وعدم استبعاد إرسال أبناء المحافظة أيضاً كمرتزقة للقتال خارج سوريا”.

 

قد يعجبك ايضا