كم بلغ عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزّة حتى الآن؟

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية خلفت 20 ألف قتيل في القطاع منذ بداية الحرب، معظمهم من المدنيين، من بينهم على الأقل 8 آلاف طفل و6200 امرأة.

وذكرت الوزارة أمس الأربعاء، أن عدد الجرحى ارتفع إلى 52 ألفا و600 جريح، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

وفي سياق آخر، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير، أمس الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي أمر “بالإخلاء الفوري” لمنطقة “تغطي حوالى 20 بالمئة” من مساحة مدينة خان يونس، مشيرا إلى أن “حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحاً”.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن المنطقة التي أمرت إسرائيل بإخلائها كان يقطنها قبل بدء الحرب في السابع من أكتوبر، أكثر من 111 ألف نسمة، ونزح إليها منذ بدء النزاع حوالي 141 ألف فلسطيني يعيشون حالياً في 32 مخيّماً.

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من حركة “حماس” المدعومة من إيران وقطر، إن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، توجه إلى القاهرة، الأربعاء، لمناقشة “هدنة مؤقتة لمدة أسبوع، مقابل إطلاق سراح حماس 40 إسرائيليا من النساء والأطفال والذكور غير العسكريين”، بحسب فرانس برس.

وأضاف المصدر أن “هذه الهدنة قابلة للتجديد بعد التفاهم بشأن فئات ومعايير جديدة للتبادل”، مشيرا إلى أن هذه “أفكار نوقشت في مباحثات إسرائيلية قطرية بعلم الإدارة الأميركية”، لكن مصادر قريبة من الملف ذكرت لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، ولصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن هذه المفاوضات “لم تفص حتى الآن إلى أية نتيجة”.

قد يعجبك ايضا