لاجئون سوريون مهددون بالموت جوعاً وعطشاً على الحدود التركية اليونانية

جسر – متابعات

أفادت صحيفة تركية، أنّ خفر السواحل اليوناني، عمد إلى ترك أكثر من 50 لاجئاً سوريّاً بلا طعام أو ماء لمدة تزيد على ثلاثة أيامٍ متوالية.

وقالت صحيفة “تايم تورك” التركية، إنّ مهاجرين سوريين بينهم نساء وأطفال في جزيرة مهجورة بنهر “ميرتش” اليوناني الحدودي مع تركيا، ينتظرون إنقاذهم حيث يعانون من الجوع العطش منذ ما يقارب ثلاثة أيامٍ متوالية، ولم يتمكنوا من دخول الأراضي اليونانية أو العودة إلى الأراضي التركية.

ونوّهت الصحيفة، أنّه وعلى الرغم من ردود الفعل الدولية تجاه المهاجرين ووجوب حمايتهم واستقبالهم، إلا أن السلطات اليونانية  لا تزال مستمرة في ممارساتها اللاإنسانية والمعادية للاجئين ومنعهم من دخول أراضيها، على عكس ما تنص عليه القوانين الدولية.

وكانت منظمات غير حكومية، وناشطون بارزون، كانوا قد دعوا وزارة الخارجية التركية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة وحقيقية لإنقاذ المهاجرين السوريين الذين ينتظرون مدّ يد العون لهم منذ عدة أيام.

الجدير ذكره، أنّ اليونان طرحت مسوَّدة مشروع يفرض عقوبات شديدة على المنظمات غير الحكومية التي تقوم بعمليات إنقاذ للمهاجرين غير الشرعيين في البحر، وتشمل هذه العقوبات السجن لمدة عام وغرامة 1000 يورو.
ويشار إلى أنّ الهجرة من سوريا، لا زالت مستمرة على الرغم من المصاعب التي يتعرض لها المهاجرين، وذلك بسبب الظروف القاسية التي تعاني منها البلاد بعد 10 سنوات من الحرب.
قد يعجبك ايضا