لاجئ سوري في ألمانيا يكلف الدولة 5000 يورو يومياً .. ما قصته ؟

جسر:متابعات:

كشفت صحيفة ألمانية، أن لاجئاً سورياً يعيش في ألمانيا يكلف الدولة 5000 يورو يومياً وذلك لدفع تكاليف مراقبته من قبل الشرطة.

وقالت الصحيفة أن اللاجئ السوري “أيمن”  الذي يبلغ من العمر 19 عاماً يعيش في مقاطعة زاكسن أنهالت، يراقبه يومياً عناصر من الاستخبارات الألمانية وذلك على مدى ثلاث سنوات بعد تصنيفه كمتطرف إسلامي شكل خطراً على الحياة العامة، وذلك بعد أن تم رصد نشاطاته على الإنترنت في عام 2017 حينما كان يبحث عن طريقة فك وتركيب سلاح AK-47 كما كان يسأل في إحدى محادثاته عن كيفية الحصول على أسلحة في ألمانيا وعن كيفية صنع حزام ناسف .

كما أخبر أيمن أحد عناصر الإستخبارات الألمانية في2017 والذي كان يستدرجه حينها، بأنه يخطط لشيء أكبر وقال إن الضربة ستكون في برلين .

و منذ 3 سنوات يقوم 12 شرطي مقسمين على ثلاث ورديات بمراقبة أيمن ليلاً نهاراً وتكلف كل ساعة مراقبة 52 يورو للشرطي الواحد وذلك ما مجموعه حوالي 5000 يورو يومياً، وهذا دون حساب باقي تكاليف المراقبة .
لا يستطيع أيمن والذي يرتدي سوار تحديد الموقع في قدمه مغادرة منطقة محددة كما يجب على العناصر ملاحقته بلباس وسيارات مدنية كلما غادر المنزل حتى أثناء تواجده في مراكز التسوق فإن العناصر يتبعونه خطوة بخطوة حتى يعود للمنزل .

قد يعجبك ايضا