لبنانيون يرفعون دعوى على “نصر الله” أمام القضاء

جسر – متابعات

قدم مواطنون لبنانيون، أمس الاثنين، شكوى أمام القضاء اللبناني، ضد زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله، على خلفية أحداث “الطيونة” الدامية التي شهدتها بيروت قبل 11 يوماً، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

وقال المحامي إيلي محفوض، المقرب من حزب “القوات اللبنانية” في تصريح للصحفيين من أمام قصر العدل في بيروت، إن “14 لبنانيا من منطقة عين الرمانة، قدموا شكوى إلى النيابة العامة ضد حسن نصر الله”.

وأوضح محفوض، أن العديد من أهالي المنطقة تضرروا بسبب تدمير ممتلكاتهم خلال الأحداث، وهناك عدة صور لأشخاص مسلحين تابعين لجماعة “حزب الله” شاركوا في الاشتباكات الدامية.

وأضاف: “الشكوى ضد الأمين العام لجماعة حزب الله، حسن نصر الله، تطالب السلطات بالتحقيق معه لكشف ما إذا كان مشاركا أم محرضا أم فاعلا للأحداث”.

وكانت قد أعلنت المحكمة العسكرية، الخميس، استدعاء زعيم حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع للاستماع إلى أقواله في الأحداث عقب اعترافات الموقوفين في القضية.

وعلق جعجع على قرار الاستماع عبر توتير، قائلاً: “أنا كرئيس حزب لبناني شرعي تحت القانون، ولكن لتستقيم العدالة على القضاء أن يتعاطى مع كل الأطراف في البلد على أساس أنهم تحت القانون (في إشارة لأمين عام جماعة حزب الله حسن نصر الله)”.

قد يعجبك ايضا