لبنان يعتزم ترحيل المزيد من السوريين وتشديد شروط الإقامة

جسر – متابعات

تعتزم الحكومة اللبنانية ترحيل المزيد من السوريين، بينهم مساجين، وتعديل شروط الإقامة بالنسبة للسوريين، وذلك في ظل توتر سياسي متصاعد، على خلفية إعلان الاتحاد الأوروبي تقديم مليار يورو للبنان، مقابل الإبقاء على اللاجئين السوريين.

وصرح مدير الأمن العام اللبناني اللواء إلياس البيسري أن الجهات المختصة تعد خطة تمهد لترحيل عدد من المساجين السوريين، وذلك ضمن دراسة شاملة لملف النازحين السوريين، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وفي حديث لصحيفة “الجمهورية” أفاد البيسري بأن الخطة التي يحضرها ستكون مفصلة وسيعرضها في المؤتمر الذي سيناقش ملف النازحين السوريين في بروكسل الشهر المقبل.

وأردف أنه بالنسبة لملف الموقوفين السوريين فهو بصدد تحضير خطة تمهد لترحيل عدد من المساجين بالتنسيق مع وزير العدل والنيابة العامة التمييزية وبإشراف وزير الداخلية، مبينا أنه يتم تحضير تعديل من قبل المديرية العامة للأمن العام تتعلق بشروط الإقامة بالنسبة للمقيمين.

وأضاف أن التعديلات الجديدة ستَتشدّد في ضرورة تطبيق شروط الإقامة، ومنها تطبيق أحكام صارمة على أي سوري مخالف لشروط الاقامة أو مخالف للقوانين اللبنانية، بما فيها تعريضه للترحيل الفوري فيما لو خالف تلك الشروط.

الحكومة اللبنانية تنفي تلقي “رشوة أوروبية” مقابل إبقاء اللاجئين السوريين بلبنان

قد يعجبك ايضا