لتأسيس تنظيم سياسي يمثل سكان المنطقة.. اجتماع في “مكان مجهول” لعشرات من “نخب” دير الزور

جسر: خاص: دير الزور:

علمت صحيفة “جسر”، أن نخباً من محافظة دير الزور، بينهم اطباء ومهندسين وضباط منشقين ومعلمين واكاديمين، اجتمعوا اليوم في مكان غير معلوم، من ريف دير الزور، بهدف البدء بتشكيل كيان سياسي منظم، يمثل المكون العربي ومصالحه واحتياجاته.

مصادر “جسر” أشارت إلى حضور ممثل عن الهيئة السياسية لدير الزور التي تم تشكيلها مؤخراً في بلدة الكشكية الاجتماع، كما ضم ممثلين عن كافة وفئات وشرائح المجتمع في مناطق دير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وهدف الاجتماع بالدرجة الأولى إلى التباحث حول تشكيل جسم سياسي جامع ومستقل، يمثل كافة شرائح المجتمع في مناطق ريف دير الزور الواقعة تحت سيطرة قسد، وقد تم التوافق في هذا الاجتماع الأولي على توسيع المشاورات ودعوة المزيد من الاعضاء والفئات إلى النقاش للوصول إلى الصيغة النهائية للكيان السياسي المأمول، من خلال عقد اجتماع موسع يضم كافة المتوافقين على العمل.

وتوافق كافة المجتمعين على عدم الاعلان عن اسماء المجتمعين أو مكان اللقاء في الاعلام إلى حين اكتمال المشاورات، نظراً للأخطار الأمنية المحدقة، إذ تمنع قوات سوريا الديمقراطية أي حراك سياسي مستقل في المنطقة العربية، وتعمل على قمعه أو تخريبه بكافة الوسائل، بما فيها التصفية الجسدية والاعتقال تحت بند وذريعة الارهاب.

قد يعجبك ايضا