ماذا حل بالطفل محمد السوري الذي أجبر على الجلوس على أرض الحافلة لعدم نظافة ملابسه؟

بعد انتشار مقطع فيديو صور داخل حافلة في مدينة مرسين التركية، يظهر فيه الطفل السوري محمد يجلس على أحد المقاعد، ليقوم رجل بأمره أن يجلس على أرض الحافلة كونه يرتدي ثياباً غير نظيفة.

المقطع أثار غضب الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن من أمره بترك مقعده هو راكب وليس سائق الحافلة.

وعلى اثر ذلك، نشر موقع تركيا بالعربي خبراً يفيد بأن مدير وقف الدين في مرسين زار عائلة الطفل محمد الذي ترك دراسته ليعمل بجمع الورق المقوى. موضحاً لهم أن الوقف سيتكفل بمصاريف دراسة محمد، وسيتم تقديم بعض من مصاريف احتياجات أسرته، كما سيتكفل بدراسة أخوته لمدة سنة.

وأكد مدير الوقف أن الناس في مرسين بالرغم اختلافاتهم العرقية، فإن هذه الحوادث نادراً ما تقع، نظراً لتقبلهم للطرف الآخر بغض النظر عن انتماءه.

يدوره، شكر والد الطفل محمد المدعو “صبحي. ح” إدارة الوقف، وجميع الأتراك الذين مدوا له يد العون بسبب ظروفه الصحية.

وبالرغم من أن سائق الحافلة أكد أنه لا يعلم شيئاً عن تلك الحادثة كونه لا يستطيع لاهتمام بجميع الركاب، فإن رئيس المواصلات في مرسين أوقفه عن عمله لمدة ستة أشهر، مشدداً على ضرورة عدم تكرر هذه الحادثة.

طفل سوري يجبرونه بالجلوس على الأرض في الحافلة لأن ملابسه متسخة من العمل

طفل سوري يجبرونه بالجلوس على الأرض في الحافلة لأن ملابسه متسخة من العملضجت مواقع التواصل الإجتماعي بسبب صورة للطفل السوري محمد ١٢ عاماً وهو نائم على الأرض في إحدى الحافلات في الإردملي في #مرسين رغم وجود أماكن للجلوس وذلك لأن أحد الأشخاص أجبره على الجلوس أرضاً بسبب ان ملابسه متسخة من العمل رغم أنه دفع الأجرة مثله مثل أي شخص آخر ، ووصفه المتابعين و المغردين بأنه عمل غير إنساني وعنصري ويجب المعاقبة عليه.

Publiée par ‎السوريون في تركيا‎ sur Lundi 27 mai 2019

قد يعجبك ايضا