ما الذي استهدفته الضربات الجوية الإسرائيلية في دمشق مؤخراً؟

جسر – متابعات

قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أوليغ غورينوف، إن مقاتلتي “إف-16” تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمتا، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، مواقع في دمشق.

وأوضح غورينوف إن المقاتلتين من طراز “إف-16” تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على مستودعات تقع في دمشق، مما أسفر عن إصابة عنصرين من قوات النظام، وإلحاق أضرار مادية.

من جانبه قال مركز “ألما” الإسرائيلي للأبحاث، إنه من المحتمل أن تكون الأسلحة والمعدات التي جرى نقلها ضمن “الممر الإيراني”، وبطارية دفاع جوي كانت تطلق النيران لصد الهجوم، من بين الأهداف التي طالها القصف.

وأضاف المركز في تغريدة، أن أحد صواريخ الدفاع الجوي للنظام، سقط على مبنى مدني بين قدسيا والصبورة، غربي العاصمة دمشق.

ولفت إلى عدم تحديد موقع الهدف الرئيسي للهجوم، وسط مؤشرات تشير إلى هجوم في منطقة مطار “الديماس” العسكري، “وهو مكان تعرض للهجوم من قبل، قرب الطريق المؤدي من دمشق غرباً، باتجاه المعبر الحدودي مع لبنان في “جديدة يابوس- المصنع”.

وبحسب المركز، فلم يتضح ما إذا كانت بطارية دفاع جوي تعمل في الديماس، قد تعرضت للهجوم، أو مخزن أسلحة ومعدات في المنطقة ذاتها.

وكثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على مواقع لميليشيات إيران وقوات النظام في سوريا، خلال الأشهر القليلة الماضية، في وقت أعلنت فيه إسرائيل تمكنها من تدمير معظم البنية العسكرية الإيرانية في سوريا.

الطائرات الإسرائيلية تقصف مواقع في محيط دمشق

قد يعجبك ايضا