ما حقيقة العلاقة بين شعار تطبيق “ثريدز” ومسلسل “سيمبسون”؟

جسر – (خاص)

نشرت حسابات وصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لشخصية من المسلسل الكرتوني الشهير “سيمبسون”، زُعم أنها المصدر التي استوحت منها شركة “ميتا”، شعار التطبيق الذي أطلقته مؤخراً باسم “ثريدز”.

وتداولت الحسابات والصفحات على نطاق واسع، صورة لشخصية “هومر” من مسلسل “سيمبسون”، مع إشارة إلى أذن الشخصية، التي بدت وكأنها مطابقة لشعار تطبيق “ثريدز”.

وحظيت الصورة المشار إليها بانتشار واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرتها الكثير من الحسابات والصفحات في “فيسبوك” و”تويتر” بعد أيام من إطلاق التطبيق في شهر تموز 2023. (بإمكانك الاطلاع على عيّنة من مصادر الادعاء هنا وهنا وهنا).

وتحققت صحيفة “جسر” من الصورة المتداولة، مستعينة بـ“عدّة المستفسر الرقمي” (Digital Enquirer Kit)، واتضح أنها مضللة، ولا علاقة لها بالمسلسل الكرتوني.

وبالبحث عن صور شخصية “هومر”، عُثر على العديد من الصور التي لا تظهر فيها أذنه بشعار “ثريدز”، وبينها النسخة الأصلية للصورة المتداولة، ما يثبت أن الصورة جرى تعديلها رقمياً عبر برامج تعديل الصور، لتظهر بهذا الشكل.

من جانبه، قال آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لتطبيق “إنستغرام” المرتبط بـ”ثريدز” في شركة “ميتا”، إن الشعار مستوحى من رمز “@”.

والجدير بالذكر أن المسلسل الكرتوني “سيمبسون”، كان موضوعاً للعديد من الادعاءات المشابهة، في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال السنوات الماضية.

 

Post by @mosseri
View on Threads

 

قد يعجبك ايضا