مجدداً.. الأردن يحبط محاولات تهريب مخدرات عند الحدود مع سوريا

جسر – متابعات

قالت وسائل إعلامية أردنية أن السلطات الأردنية أحبطت محاولات تهريب مخدرات، من سوريا إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت مواقع إخبارية أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، إن “العمليات تمت على واجهات عدة ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية”.

وأردف: “تم تطبيق قواعد الاشتباك، المتعارف عليها في مثل هذه الحالات، مما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري”.

وأشار إلى أنه “بعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأكد أن “القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

والجدير بالذكر، أنّ الحدود السورية الأردنية تشهد بشكلٍ متكرر محاولات تهريب شحنات مخدرات كبيرة، بهدف إيصالها إلى دول الخليج، وتسلك هذه الشحنات المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران والنظام السوري وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، في جنوبي سوريا.

وانتشرت المخدرات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية بشكل واسع، كما ضبطت دول عدة حول العالم شحنات مخدرات مصدرها مناطق النظام في سوريا.

وقالت صحيفة “الغارديان” بتقرير لها نشرته في وقت سابق، إن سوريا أصبحت دولةً تعتمد على تجارة المخدرات لتوفير ربحٍ مالي يدعم اقتصادها المتهالك، وذلك على خلفية ضبط شحنات من المخدرات في دول عدة، تبين أن مصدرها سوريا.

قد يعجبك ايضا