مجهولون يحرقون كشك “لبيع المخدرات” في البصيرة شرق دير الزور

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

أضرم مجهولون النار في كشك “كولبة” وسط مدينة البصيرة، مما ادى لاحتراقه بالكامل، منتصف ليلة أمس، ولاذ الفاعلون بالفرار.

وأفاد مصدر محلي لمراسل صحيفة جسر في ريف دير الزور أن صاحب الكشك المحترق متهم ببيع المخدرات من الحشيش والحبوب المخدرة، ويحتمل أن من أقدم على احراقه هم عناصر في تنظيم داعش.

يذكر أن مدينة البصيرة تشهد منذ أشهر نشاطاً يومياً لعناصر وخلايا داعش، كان أخرها يوم ٢٢ آب الجاري، عندما أقدم مجهولون على اغتيال سيدتين في منزلهما وسط البلدة، دون معرفة الأسباب، إلا أن مصادر مقربة من الضحيتين افادت بأنهما اتهما من قبل عناصر في التنظيم بالتعاون مع استخبارات قسد.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية حالة من الفلتان الامني، وسط عجز تلك القوات عن بسط نفوذها بشكل كامل، أو حماية عناصرها، الذين يقتلون او يخطفون ليقتلوا لاحقاً بشكل يومي، وغالباً ما تشهد المنطقة أكثر من حادثة اغتيال او تفجير أو خطف واحدة.

يذكر أيضاً أن مجموعات متزايدة من الشبان إلى المخدرات هرباً من الأوضاع المعاشية الصعبة، والضغوطات النفسية الشديدة التي يعاني منها الجميع، بمن فيهم المجندون والعاملون المحليون في قسد، التي يوفر عدد من قادتها كميات كبيرة من المخدرات ويسمحون بالترويج لها بشكل شبه علني، ويجنون ارباح هائلة من تلك التجارة.

وكانت صحيفة جسر قد أعدت تحقيقاً عن تجارة المخدرات في منطقة شرق الفرات منذ أكثر من سنة، محذرة من تفشي هذه الظاهرة، والقائمين عليها.

“يا مسهرني”…… المخدرات تغرق شرق الفرات

قد يعجبك ايضا