“محافظ الحسكة” يتحدث عن سبب الاشتباكات بين “قسد” و”الدفاع الوطني”

جسر – الحسكة

أدلى محافظ الحسكة التابع لحكومة النظام “غسان خليل”، بتصريحات عبر إذاعة “شام إف إم” الموالية، تحدث فيها عن الاشتباكات بين قوات نظام الأسد وقوات الأسايش التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في القامشلي، أمس الأربعاء.

وقال “خليل” إن ” حي “حارة طي”، في مدينة القامشلي قريب من المطار، وشهد اشتباكات عنيفة بين ميليشيا “قسد”، وميليشيا “الدفاع الوطني” المشكل من “أبناء الحي”، حسب قوله.

وعن سبب الاشتباكات بين الجانبين، قال محافظ الحسكة :”الاشتباكات بدأت بعد محاولة فاشلة لخطف قيادي في الدفاع الوطني من قبل قسد”.

وتابع: “تسببت الاشتباكات بنزوح مدنيين نحو حيي حلكو – الزهر، ونحو مطار القامشلي، كما سجلت خسائر مادية كبيرة في منازل الحي”.

وأضاف أن “قسد” تمكنت من السيطرة على نقطة للدفاع الوطني ليةل أمس إلا أن “الدفاع الوطني تمكن من استعادتها برغم ضخامة تعداد عناصر قسد، المشاركين في الهجوم”، حسب قوله.

وأشار إلى أن الاشتباكات التي دارت أدت إلى مقتل اثنين وإصابة ٩ من “الدفاع الوطني”، وأُصيب 4 مدنيين بنيهم امرأة، حسب قوله.

وأضاف: “هناك مساع روسية للتهدئة حيث اجتمع ضباط من مركز المصالحة الروسي من ممثلين عن قسد، لكن استجابة الأخيرة بطيئة في ملف التهدئة”.

قد يعجبك ايضا