محافظ دمشق يرد على طلب “حزب الشباب” بشأن الاحتجاج على “حكومة النظام”

جسر – متابعات

رد نظام الأسد على طلب تقدم به “حزب الشباب للبناء والتغيير” بتنظيم وقفة احتجاجية ضد حكومة النظام، احتجاجاً على سياساتها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ورقة موقعة من محافظ دمشق، تتضمن رفض طلب الحزب بتنظيم وقفة احتجاجية على حكومة نظام الأسد.

وكان قد دعا حزب “الشباب للبناء والتغيير” المرخص، والذي يصف نفسه بالمعارض، في شهر كانون الثاني/ يناير الفائت، لتنظيم وقفات احتجاجية ضد سياسات حكومة النظام، في جميع المحافظات السورية.

ونشرت حينها صفحة الحزب الرسمية، طلباً مقدّماً لوزير الداخلية في حكومة النظام، تضمن بلاغاً من الأمانة العامة للحزب موجهاً لوزير داخلية النظام، تعبر فيه عن رغبتها بالدعوة إلى وقفاتٍ احتجاجية يوم 13 شباط/ فبراير من العام الجاري، وحدد الحزب أماكن الوقفات، بحيث تكون أمام مجلس الوزراء في دمشق، وفي ساحة سعد الله الجابري بحلب، وأمام مبنى الزراعة في محافظة طرطوس، وبجانب دوار الزراعة في اللاذقية، وأمام مبنى مديرية المنطقة في مدينة القامشلي.

وأرفقت أمانة الحزب الطلب بقائمة الشعارات المزمع رفعها في تلك الوقفات ومنها: “لا لقيصر ولا للحكومة المقصّرة، محاربة الفساد أفيون الحكومة، السوريون يستحقون حكومةً أفضل، الحكومة أوصلت الشعب لحافة الهاوية”.

وفي نص الطلب المقدم، تعهد الحزب بأن تكون الوقفة سلمية وحضارية، بناءً على قوانين التظاهر السلمي، حسب وصفه، وحمل الطلب توقيع رئيسة المكتب السياسي لحزب “الشباب للبناء والتغيير” (بروين إبراهيم).

قد يعجبك ايضا