محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد على السوري “حسن العليو” … ما قصته؟

جسر: متابعات

أصدرت محكمة تركية حكمها بحق المتهم “حسن العليو”، وذلك بالسجن المؤبد المشدد على بعد محاولته تنفيذ “تفجير إرهابي” في ولاية أورفة لصالح تنظيم “ب ك ك”.

وذكر موقع “الجسر ترك”، نقلاً عن وكالة “دمير أوران” للأنباء، أنه ألقى عناصر الأمن العبض على الشاب في الثامن من شهر آب عام ٢٠١٩،بعد مطاردة في ميدان هاشمية، حاول خلالها العليو التخلص من متفجرات بلاستيكية شديدة الفعالية,

وذكرت الوكالة أنه تبين من خلال التحقيق انتماء المتهم إلى تنظيم “ب ك ك”، وأُحيل إلى النيابة التي قضت بإيداعه السجن إلى حين موعد محاكمته.

ومثَل العليو مؤخراً أمام محكمة الجنايات العليا السادسة في شانلي أورفة، حيث اتهمه الادعاء العام بالتحرك بناءً على تعليمات أصدرها تنظيم “ب ك ك”، والسعي إلى تنفيذ تفجير في منطقة مزدحمة، ما كان سينجم عنه مقتل أو إصابة الكثيرين، بدوره رفض العليو قبول التهم الموجهة إليه في دفاعه الأخير، وطالب ببراءته.

وقضت لجنة المحكمة بتجريم المتهم جريمتي “إخلال وحدة وسلامة الدولة” و”حيازة واستخدام مواد متفجرة غير مصرح بها”، والحكم عليه بالسجن المؤبد المشدد والسجن لـ 8 أعوام و4 أشهر، إضافة إلى تغريمه مبلغ 20 ألف ليرة تركية، بحسب المصدر.

قد يعجبك ايضا