مخابرات “الأسد” تستدعي رجل أعمال مقرّب من “أسماء الأخرس” وتعتقل 3 من رجاله

جسر – متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ رجل الأعمال السوري “أبو علي خضر”، المقرّب من زوجة رأس النظام “أسماء الأخرس”، مطلوب للتحقيق في أحد فروع النظام الأمنية.

ونقل موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي عن مصدر وصفه بالخاص قوله، إنّ استخبارات النظام أطلقت حملة دهم مساء الخميس الفائت، في حي “الفيلات الغربية” بمنطقة “المزة” في العاصمة دمشق، واعتقلت خلالها ثلاثة من أبرز رجال “أبو علي خضر”.

وقالت المصادر، إنّ صهر رجل الأعمال “خضر” من بين المعتقلين الثلاثة، موضحة أنه واحد من كبار التجار المرتبطين بـ “خضر” والعاملين لصالحه.

وبحسب المصادر، فإنّ حملة المداهمة نفّذت في ساعة متأخرة من ليل الخميس، بالتزامن مع فرض استخبارات النظام طوقاً أمنياً في محيط حي “الفيلات الغربية” بالمزة، وسط انتشار أمني في محيط المنازل المستهدفة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ استخبارات النظام أصدرت برقية استدعاء لـ “خضر”، للتحقيق بملفات مرتبطة برجاله المعتقلين، وأشارت بعض المصادر إلى أنّ “أبو علي خضر” فرّ خارج البلاد مصطحباً معه أمواله.

وينفرد “خضر” بتجارة واستيراد العديد من المواد الغذائية والمشروبات، على رأسها حليب الأطفال التي حصل عبر شركة “ميرا” المملوكة له، على وكالة حصرية للحليب نوع ” NutriBaby” ذو المنشأ البولندي، التي تعتبر واحدة من أبرز شركات إنتاج حليب الأطفال على مستودى العالم، وتمتلك العديد من الفروع في مختلف الدول، وعلى رأسها الخليج العربي.

كما انفرد بتجارة المشروبات الروحية، وبعض أنواع العصائر المستوردة والمهربة، عبر إنشاء شركة “ميرا” التي ادعت أنها “وكالة حصرية”، ليتبيّن أن معظم المواد الموزعة في الأسواق من المواد التي صادرتها مديرية الجمارك خلال حملاتها الأخيرة، وذلك بحسب أنواعها وتاريخ صناعتها وصلاحيتها، وفقاً لموقع “صوت العاصمة”.

 

قد يعجبك ايضا