مخابرات النظام وبتنسيق روسي تعتقل العقيد “باسل حبيب” رئيس فرع أمن الدولة بدوما وآخرين

جسر: متابعات

اعتقلت جهات استخباراتية تابعة للنظام السوري، وبالتنسيق مع الروس المتواجدين في دوما، مجموعة من الضباط الكبار وشخصيات مدنية حكومية عاملة في دوما منذ مطلع 2020 الجاري.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن الاعتقالات طالت رئيس فرع أمن الدولة في دوما العقيد “باسل حبيب” وعدد من ضباط الفرع، بتهم تتعلق با “الفساد واستغلال المنصب”.

وجاء التحقيق على خلفية استغلال المذكورين لمناصبهم بفرض أتاوات على المدنيين لتيسير أمورهم.

كما تم اعتقال مدير مكتب طواري كهرباء دوما المهندس زياد آدم، أيضاً لتورطه بقضايا فساد واختلاس .

وفتحت التحقيقات التي تسلمها الروس، ملفات فساد كبيرة تتعلق بتقاضي مبالغ مالية وصفت بالضخمة, مقابل السماح لأهالي دوما بترميم منازلهم، أو تشييد بناء أو طوابق إضافية خلافة للقوانين التي أقرها النظام السوري، والتي تمنع ترميم أي منزل في المناطق التي استعاد السيطرة عليها مؤخرا.

واعتقلت استخبارات النظام السوري نهاية 2019 الفائت المهندس “نبيل طه” رئيس مجلس مدينة دومار من مكان عمله بتهم تتعلق بالفساد واختلاس المال العام

وطالت الاعتقالات أيضأ صاحب محطة وقود من آل “عبد النافع” بسبب تورطه بعملية استلام مبالغ مالية مقابل تأمين المحروقات, ليبين لاحقا أنها رشاوی الصالح رئيس مجلس المدينة المعتقل.

وفتح النظام السوري ملفات فساد لعشرات التجار والنافذين لديه خلال النصف الأخير من 2019, تسببت باعتقال شخصيات كبيرة والتحقيق معها، وإجراء حجوزات احتياطية طالت أموالهم وأموال أقاربهم

قد يعجبك ايضا