“مسعود ميزر العيسى” أول المفرج عنهم من قبل الإدارة الذاتية (فيديو)

جسر: متابعات

أعلن، اليوم، عن الإفراج عن أحد المعتقلين لدى الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية، بناء على المبادرة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية، منذ أيام، من أجل حل الخلاف بينها وبين المجلس الوطني الكردي.

وقال المتحدث الرسمي لقوى الأمن الداخلي في بيان مصور له “نعلن عن إطلاق سراح المدعو، مسعود ميزر العيسى المنحدر من قرية الغنامية في الدرباسية، والذي اعتقل بتاريخ ٢٧/١١/٢٠١٩”.

وأضاف المتحدث أن “الاعتقال تم على خلفية تورط العيسى بأعمال تمس أمن المنطقة، والتعاون مع جهات خارجية، ورغم تورطه بشكل مثبت وبناء على إفادته، إلا أن الإفراج عنه جاء استجابة لمبادرة قوات سوريا الديمقراطية، التي أعلن عنها”.

وأعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، الجناح السياسي والمدني لقوات سوريا الديمقراطية، منذ ثلاثة أيام، عن إسقاط كافة الدعاوى المرفوعة أمام القضاء بحق شخصيات وقيادات المجلس الوطني الكردي ENKS المقيمة خارج البلاد ومن دون أية استثناءات.

وأوضحت أنه لا عائق قانوني أمام المجلس الوطني الكردي في سوريا من أجل فتح مكاتبه التنظيمية والحزبية ومزاولة نشاطه السياسي والإعلامي والاجتماعي دون الحاجة إلى أية موافقات أمنية مسبقة.

 

 

قد يعجبك ايضا