مسيرة تضامنية مع معتقلي سوريا وإيران غداَ في لاهاي

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

جسر – متابعات

تنطلق غذاً الأحد 15 أب/ أغسطس، في مدينة “لاهاي” بالمملكة الهولندية مسيرة تحت عنوان ” الحرية للمعتقلين في الأحواز وسوريا”.

وكانت الجالية العربية في هولندا، قد دعت الأشقاء العرب والأصدقاء المقيمين في الاتحاد الأوروبي إلى الحضور والمشاركة في المسيرة التي ستقام في مدينة لاهاي الهولندية، يوم غدٍ الأحد، تضامناً مع المعتقلين القابعين في سجون نظام الملالي في ” إيران” وسجون نظام “الأسد” في سوريا.

وتهدف المسيرة المزمع قيامها، إلى لفت أنظار شعوب العالم الحر لما يتعرض له السجناء والمعتقلين من شتى أنواع وأشكال التعذيب والتنكيل الجسدي والنفسي، والتي سجلت عشرات الآلاف من الوفيات بسبب ممارسات التعذيب على أيادي النظاميْن الفارسي والسوري، بالإضافة إلى الظروف الصعبة للغاية التي يعيشها المعتقلين سواءً كانت صحية أو خدمية أو إنسانية مع تعمد الإهمال على الرغم من انتشار الإصابات العديدة بين المعتقلين بفيروس “كورونا” (أكتوفيد 19).

وستطالب المسيرة، رئيس البرلمان ورئاسة الوزاراء الهولندية بإدانة تلك الجرائم واتخاذ الموقف الإنساني الذي يرتقي مع حجم تلك الانتهاكات ضد عصابات نظام الأسد، ونظام طهران، مع رفع التقارير المُقدمة الخاصة بمعاناة المعتقلين إلى البرلمان الأوروبي لاتخاذ موقفٍ أوربي إزاء تلك الجرائم التي تنتهك كل المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسجناء، ومطالبة النظاميْن المجرميْن بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وحددت اللجنة التي قامت على الإعداد لهذه المسيرة، موعدها في تمام الساعة 12 ظهراَ بتوقيت أوربا، وستنطلق من شارع (laan van reagan en gorbatsjov) أمام محطة القطار الرئيسية في مدينة لاهاي وتنتهي بوقفة إحتجاجية أمام البرلمان الهولندي حتى الساعة 15:00 مساءً.

قد يعجبك ايضا