مصباح ياباني جديد يقتل كورونا …كيف يعمل؟

أصدرت شركة يابانية تقريرا جديدا، يفيد بأنها طورت بالتعاون مع جامعة كولومبيا مصباحا فوق بنفسجي هو الأول من نوعه يمكنه قتل فيروس كورونا دون الإضرار بصحة الناس.

جسر:متابعات:

أصدرت  شركة يابانية تقريرا جديدا، يفيد بأنها طورت بالتعاون مع جامعة كولومبيا مصباحا فوق بنفسجي هو الأول من نوعه يمكنه قتل فيروس كورونا دون الإضرار بصحة الناس.
وتتوقع الشركة استخدام المصباح الأشعة فوق البنفسجية Care 222، الذي طورته شركة Ushio لصناعة المعدات الخفيفة بالتعاون مع جامعة كولومبيا، لتطهير الأماكن التي يستمر فيها الناس في الدخول والخروج بكثافة، حيث يتعرضون لخطر أكبر للإصابة بالفيروس المميت، كالحافلات والقطارات والمصاعد والمكاتب.
وتستخدم مصابيح الأشعة فوق البنفسجية على نطاق واسع كوسيلة فعالة للتعقيم، لا سيما في الصناعات الطبية وصناعات تجهيز الأغذية، ومع ذلك، والمتعارف عليه أنّه لا يمكن استخدام الأشعة فوق البنفسجية التقليدية عند تواجد الأشخاص لأنها تسبب سرطان الجلد ومشاكل في العين.
لكن مصباح Care 222 الجديد يصدر أشعة بطول موجي يبلغ 222 نانومترا، على عكس الطول الموجي التقليدي، ما يجعلها مميتة للجراثيم ولكنها في الوقت نفسه غير ضارة بالبشر، وفقا لما أفادت به وسائل الإعلام اليابانية.
فهذا النوع من الأشعة لا يمكنها اختراق الجلد والعينين لإحداث عيوب وراثية مسببة للسرطان وأضرار أخرى
وعند تثبيته في مكان ما، يقوم في غضون ست إلى سبع دقائق، بتعطيل 99% من الفيروسات والبكتيريا في الهواء وعلى مساحة تصل إلى 3 أمتار مربعة على سطح الأشياء على بعد 2.5 متر من المصباح.
وتبلغ تكلفة جهاز Care 222 مبلغ 2800 دولار، هو بحجم كتاب بغلاف مقوى، وسيتم طرحه في الأسواق في شهر يناير القادم.

قد يعجبك ايضا