مصدر: السيطرة على سجن غويران فشلت لهذا السبب و”قسد” والتحالف أمام خيارين

جسر – الحسكة (خاص)

كشف مصدر مطّلع على سير المعارك الدائرة في سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة، معلومات لصحيفة “جسر” حول سبب فشل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وقوات التحالف الدولي، بالسيطرة على السجن، حتى الآن.

وأفاد المصدر في اتصال مع صحيفة “جسر” اليوم الثلاثاء، أنه رغم مضي 5 أيام على بدء المعارك بين مجموعات تنظيم “داعش”، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في سجن غويران، إلا أن الأخيرة لم تستطع السيطرة على السجن رغم أنها تحاصر عناصر التنظيم بداخله، بدعم مفتوح من قوات التحالف الدولي.

وأوضح أن سبب تأخر سيطرة “قسد” هو وجود كتلة إسمنتية مسلّحة نصبتها “قسد” في وقت سابق، في الجهة الشمالية من السجن.

وأضاف أن الكتلة شديدة الصلابة، حيث يبلغ عرض جدارها نصف متر من الإسمنت المسلح.

وأشار المصدر لـ”جسر” إلى أنه يستحيل عسكرياً السيطرة على السجن بوجود هذا العائق.

وأكد أن “قسد” والتحالف الدولي الآن أمام خيارين، الأول هو قصف الكتلة الإسمنتية المسلحة وتدميرها، وبالتالي مقتل 200 رهينة لدى التنظيم، أما الخيار الثاني هو تأجيل اقتحام السجن وتعليق العملية العسكرية إلى أجل غير مسمى، مع الاستمرار بالتفاوض مع عناصر التنظيم المتحصنين داخل السجن.

وقال المصدر إن عناصر التنظيم يتمسكون بمطلب واحد فقط، وهو فتح طريق أمامهم للخروج من السجن والمنطقة، مشيراً إلى أنه غير معلوم حتى الآن إن كان “قسد” ستخضع قريباً لهذا الطلب.

وذكر المصدر أن عناصر التنظيم أطلقوا أمس سراح شخص واحد من الرهائن، مقابل حصولهم على الطعام والماء.

الجدير بالذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” أعلنت أمس الاثنين، استسلام 300 فرد من عناصر من تنظيم “داعش” في سجن الصناعة، والسيطرة على أحد المباني داخل السجن.

أنباء عن تحرير رهائن لدى “داعش” في سجن غويران

قد يعجبك ايضا